TEFAL سو أبتيمال

سو أبتيمال تدوم حتى مرتين أطول*  

تمتّع بطعم التميّز كل يوم

تقدم مجموعة المقلاة والحلل من تيفال مستوى ممتازًا من حيث المتانة والنتائج الشهية في عالم أواني الطبخ بفضل ما تتسم به من تقنية متطورة

الرقم المرجعي: D5060812

مقلاة تيفال: طعمٌ شهيٌ لا يقاوم كل يوم.

تدوم مجموعة سو أبتيمال حتى مرتين أطول، وذلك بفضل طبقة تيتانيوم فورس التي تتمتع بها*. صُممت مجموعة المقلاة والحلل هذه للاستخدام الكثيف، وتمتاز بأعلى مستويات المقاومة لجميع أنواع أدوات المطبخ وكافة أنواع الطهي، مما يجعلها تحافظ على أدائها يومًا بعد يوم. تمتاز بطبقة مينا خارجية مثالية للطبخ اليومي: سهولة التنظيف والمقاومة الشديدة للخدوش والنار العالية. وتأتي تقنية ثيرموسبوت® لضبط درجة الحرارة كي تُكمل جميع تلك المميزات التي تتسم بها مقلاة الشواء هذه، فتضمن الحصول على طعام مطبوخ على الوجه الأمثل وغني بالنكهة. متوافقة مع جميع مصادر الحرارة ماعدا مواقد الحثّ الحراري. *تدوم طبقة التيتانيوم حتى مرتين أطول من طبقة تيفال® باورجلايد

*تدوم طبقة تيتانيوم فورس حتى مرتين أطول من طبقة تيفال باورجلايد

الأساسيات
  • تيتانيوم فورس

    تدوم حتى مرتين أطول* بفضل:

    • قاعدة صلبة مزودة بجزيئات التيتانيوم
    • تأثير عميق ثلاثي الأبعاد مع حشوات معدنية لزيادة المتانة
    • طبقة خارجية سميكة للغاية لتعزيز أداء المقاومة للالتصاق

  • ثيرموسبوت

    يتحول لون علامة ثيرموسبوت® إلى اللون الأحمر بالكامل عند وصول المقلاة لدرجة الحرارة المثالية، من أجل تحميرٍ مثالي.

    يضمن ذلك:

    • قوامًا مثاليًا
    • لونًا مثاليًا
    • نكهة مثالية

    لوجبات لذيذة وغنية بالنكهة كل يوم.

  • ملاءمة لمصادر الحرارة التالية:

    الغاز والكهرباء والسيراميك

  • طبقة مينا خارجية

    متينة وشديدة المقاومة بنسبة 100%، وآمنة وسهلة التنظيف

  • صنع في فرنسا

    صُممت وصُنعت في فرنسا

  • تيفال، الأولى عالميًا في أطقم أواني الطبخ*

    تنفرد تيفال عن منافسيها ببذلها أقصى الجهود من أجل ضمان نتائج طبخ مثالية. وهو سبب آخر لاختيار تيفال.
    * وفقًا لتقرير لجنة خبراء مستقلة لعام 2016 يتناول مبيعات العلامات التجارية عن فئة أطقم أواني الطهي

  • التزامنا: الطبخ الصحي والعقلية الصديقة للبيئة.

    نسعى إلى تقديم منتجات ذات عمرٍ مديدٍ ستستخدمها لفترة طويلة جدًا، مع الحفاظ على صحة كوكبنا في الوقت نفسه، وذلك بفضل المنتجات القابلة لإعادة التدوير مع الطبقات الآمنة المقاومة للالتصاق (خالية من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) والرصاص والكادميوم).

الميزات
عائلة المنتج مقلاة  
الأبعاد 32 سم  
مواد التصنيع ألمينيوم  
صنبور التسخين غاز - إلكتروني - سيراميك - هالوجين  
إمكانية التوافق مع الأفران نعم، حتى 175 درجة مئوية  
أمنة للإستخدام في أداة غسالة الصحون نعم  
اسم الطبقة الداخلية تيتانيوم فورس  
طبقة طلاء داخلية/أساسية طلاء غير لاصق  
ثيرموسبوت (مؤشر الحرارة) نعم  
طبقة طلاء خارجية طلاءغير لاصق  
لون الطلاء خارجي رمادي - هبو سو  
نوع المقبض ثابت  
حافة السكب لا  
التعليمات والدليل
الأسئلة الشائعة
صُمّمت الأواني المقاومة للالتصاق حتى تمنع التصاق الطعام. لكن، ( يجب تنظيف المقلاة بحرص )يجب صيانة المقلاة وقدر الصلصة الصغير. لذلك، يُرجي اتباع النصائح التالية: ضعي كميّة ضئيلة من الزيت في المقلاة/قدر الصلصة الصغير قبل أوّل استخدام ثمّ اغسليها وجفّفيها، ثمّ أعيدي هذه الخطوة من وقت إلى آخر إذا كنت تغسلين المقلاة/قدر الصلصة الصغير في غسالة الصحون والأواني بانتظام. من الضروري أيضًا تجنّب الخدوش والتسخين المُفرط، وخاصة الناتج عن استخدام الملحقات المعدنية مثل (المباسط والمغارف) و/أو بسبب التنظيف بواسطة ألياف الجلي.
يُمكن فقط استخدام المقالي وقدور الصلصة الصغيرة من مجموعة إنجينيو داخل الفرن، بفضل المقابض القابلة للفصل (لا تتركي المقبض القابل للفصل داخل الفرن). يجب عدم استخدام أواني المطبخ مطلقًا داخل فرن الميكروويف أو الفرن الكهربائي.
• اغسلي المقلاة بالماء الساخن وسائل التنظيف حتى تتخلّصي من أي غبار. جففيها وامسحي قليلًا من زيت الطبخ على الطلاء المقاوم للالتصاق قبل استخدامها للمرّة الأولى. تخلصي من أي دهون زائدة.
• اغسلي أطقم أواني المطبخ وجفّفيها بعد كل استخدام.
فيما يتعلّق بالمقالي: فإن الحرارة تتراوح ما بين 140 و195 درجة مئوية
أمّا مقالي الكريب: فيجب أن تكون ما بين 165 و240 درجة مئوية
وهذه هي درجات الحرارة المثالية لتحضير الطعام المقلي والمُحمّص. يُساعدكِ هذا المؤشر على الطهي الصحيّ وبدرجة حرارة مناسبة.
عليك الرجوع إلى توصياتنا بشأن الاستخدام والتي تجدينها على الغلاف أو في دليل الإرشادات مع المنتج. يُمكنك مع بعض المجموعة استخدام أنواع محدّدة من الأدوات المعدنية باستثناء السكاكين والخفاقات. لكن، وحتى تزيدي من فترة استخدام المقالي وقدور الصلصة الصغيرة، ننصحك بشدّة ألا تستخدمي الأدوات المعدنية. واستخدمي عوضًا عن ذلك البلاستيك أو الخشب.
إنّ خاصيّة مقاومة الالتصاق المرتبطة بطلاء السيراميك محدودة، وخاصة في مجالي الأداء والمتانة مقارنة مع طلاء (PTFE) التقليدي. ولهذا السبب ننصح بالطبخ مع استخدام مزيد من الدهون وكذلك الغسل جيّدًا مع كمّية إضافية من سائل التنظيف. أمّا فيما يتعلّق بالطعام المخبوز، فننصح بنقع أطقم أواني المطبخ في الماء والصابون، مع قليل من الخلّ الأبيض.
وبمرور الوقت، تُصبح القاعدة السيراميكية مُلطّخة ولا يُمكن عندها إزالة ما بها من علامات. إلّا أنّ هذا لن يحدّ من أداء أطقم أواني المطبخ بأي شكل ولا يُمثّل أيّ خطر على الصحّة.
• استخدمي الأواني البلاستيكية أو الخشبية، ويُمكنكِ مع بعض المجموعات، استخدام أدوات معدنية معينة باستثناء السكاكين والخفاقات (عليكِ الرجوع إلى توصياتنا بشأن الاستخدام والتي تجدينها على العبوة أو في الإرشادات المرفقة بالمنتج).
• تجنّبي التقطيع مباشرة في المقالي.
• لا تخدشي السطح المقاوم للالتصاق. العلامات أو الكشوط السطحية البسيطة أمر طبيعي ولا تؤثر في أداء أواني الطهي.
• بعد الطهي، لا تسمحي بالغلي في المقالي حتى تجف السوائل بها ولا تتركي المقالي الفارغة فوق موقد ساخن.
• اختاري دائمًا حجم الموقد الكهربائي المناسب أو عدّلي قوّة موقد الغاز بحيث تلامس الشعلة أسفل المقلاة فقط من دون الامتداد إلى الجوانب.
• لا تتركي المقالي من دون مراقبة على الإطلاق أثناء الطهي.
• دعي المقالي تبرد قبل تنظيفها.
تُصاب المقلاة بالانبعاج تحت عامل الصدمة الحرارية (المقلاة الفارغة المعرّضة للحرارة المفرطة، أو مقلاة ساخنة تحت الماء البارد أو التي وُضعت فوق سطح بارد، وغير ذلك).
قبل تنظيف المقلاة، اتركيها تبرد لتصل إلى درجة حرارة الغرفة.
إنّ المقلاة المنبعجة ستُعطيكِ نتائج طهي غير مرضية.
يجب عدم استخدام المقالي مطلقًا داخل فرن الميكروويف.
يرتكز هذا على نوع المجموعة (تحقّقي من الغلاف)، ويُمكنك استخدام أغلب أدوات الطبخ المعدنية ما عدا السكاكين والأشواك والخفاقات. لكن، يجب استخدام الأدوات المعدنية بعناية. تجنّبي استخدام الأدوات المعدنية ذات الأطراف الحادة ولا تُقطّعي الطعام مباشرة فوق المقلاة. لا تطعني أو تضربي السطح المقاوم للالتصاق.
لا. إنّ الطبخ على حرارة عالية لا يُقلّل كثيرًا من وقت الطبخ ولا يُساهم في تحسين نوعية الطعام، لذا ننصح بالطبخ على حرارة متوسطة. والسبب الآخر وراء هذه التوصية هو أنّ الطبخ على حرارة عالية قد يؤدي إلى تضرّر الطلاء المقاوم للالتصاق.
لتمديد العمر الافتراضي للطلاء، يجب عليك استخدام مقدار قليل من الزيت عند القلي السريع أو الشواء. لا يلزمك استخدام الزيت عند الغلي أو الطبخ على نار هادئة.
المقلاة المقاومة للالتصاق:
يكفي التنظيف اليدوي بالماء والصابون.
يجب تنظيف المقلاة عقب كل استخدام للتخلّص من الطبقة الدهنية التي قد تبقى على السطح. في حال مسح المقلاة بمنديل أو شطفها بالماء فقط، فلن يتمّ التخلّص من الطبقة الذهنية بالكامل، وقد تحترق في المرّة التالية التي تستخدمين فيها المقلاة: وهذا ما قد يتسبّب في ظهور البقع.
يجب عدم تنظيف المقالي المقاومة للالتصاق بمساحيق أو أدوات كاشطة. تُعد الإسفنجة المصنوعة من النايلون مناسبة لتنظيف الجزء الداخلي والخارجي من المقلاة.

المقلاة من السيراميك:
نوصي بغسل مقلاة السيراميك يدويًا، بالماء ومنظف مخفف. تُعدّ هذه الطريقة الأمثل في التنظيف.
في حال لم تكن المقلاة بالنظافة المطلوبة أثناء تحضير الأطباق العادية، يُمكنك إضافة القليل من الخل والماء داخل المقلاة وتسخينها. إنّ خليط الماء والخل سيُنظّف المقلاة. ثمّ اغسلي المقلاة جيّدًا وجففيها وامسحيها بقليل من زيت دوّار الشمس. وستُصبح مقلاتك كأنّها جديدة.
إذا كان القاع متسخًا بشكل يصعب تنظيفه، يُمكنك نقع المقلاة أولًا بالماء الساخن مع مسحوق فعال مزيل للدهون يستخدم في الجلي. ثمّ، إذا دعت الحاجة، يُمكنك تنظيف المقلاة بقطعة كشط بلاستيكية والقليل من سائل التنظيف الكاشط.

المقلاة المطلية بطبقة أكسدة قاسية:
لإطالة عمر مقلاتكِ، نوصيكِ بغسلها يدويًا باستخدام إسفنجة غير كاشطة.
تعمل الطبقة الخارجية على حماية أواني الطهي الخاصة بكِ من العواقب الضارة لغسيل الأطباق. ومن ثمّ، من المهم للغاية عدم إتلاف هذه الطبقة، ونوصي بتجنب استخدام الأدوات الكاشطة (سكوتش برايت).
وفي حال استخدام غسّالة الأطباق، يُفضل استخدام المنظفات الخفيفة مثل السائلة أو الجل.
علاوة على ذلك، لا يُوصى بالاستخدام المكثف للغاية لغسّالة الأطباق.
الغسل اليدوي من دون أدوات كاشطة يعمل على إطالة العمر الافتراضي لأواني الطهي الخاصة بكِ.
Some parts are dishwasher-safe and other parts aren't.

Dishwasher compatibility:
  • Pot/frying pan part: To extend the life of your product, we recommand hand washing only. In case of dishwasher use, it is preferable to use gentle detergents such as liquid, gel, or powder, not tablet nor sachet. Certains parts may become dulled and discolored due to action of corrosive detergents. Our guarantee does not cover this type of wear.

  • Special handle (such as wood or removable handles like Ingenio): NO, hand washing only, recommanded with a non-abrasive sponge.

  • Cooking lid (excluding knob of magnet-types): YES.

  • Detachable lid knobs of magnet-types: NO, it may result in rusting.

  • Storage seal lid: NO, it may result in deformation.

To prolong the life of your pan, we recommend hand washing with a non-abrasive sponge. For dishwasher use, it is preferable to use gentle detergents such as a liquid or gel.
يُمكن أن تُصبح المقابض والمسكات أقلّ إحكامًا مع مرور الوقت بسبب التسخين والتبريد المستمرين والّذين يُصيبان أجزاء التثبيت. في حال حدوث هذا، يُمكنك استخدام مفك البراغي المناسب وشدّها بعناية من دون الإفراط في الشدّ.
• قد تتجمّع بقايا/زوائد الطعام على المقلاة، ما قد يكون ناتجًا عن الإفراط في طبخ نوع من الطعام فيها. ويُمكن تنظيفها من خلال تعبئة المقلاة بالماء وسائل التنظيف ونقعها ليلة كاملة. ثمّ يجب فرك خليط مكون من بيكربونات الصودا والماء بلطف فوق المقلاة بواسطة إسفنجة غير كاشطة (إسفنجة تُستخدم في تنظيف الطلاء المقاوم للالتصاق). يجب بعد ذلك إعادة دهن سطح الطلاء المقاوم للالتصاق بقليل من زيت الطبخ باستخدام منديل مطبخ ورقي.
• ربما تم تسخين المقلاة بشكل مفرط مما أدى إلى حدوث تلفها وتغير لون الطلاء المقاوم للالتصاق. قد يضعف الطلاء المقاوم للالتصاق بسبب الإفراط المستمر في تسخين المقلاة. يُعد نظام ثيرمو-ستوب في المقالي مؤشرًا حراريًا يدلّك على أنّ المقلاة وصلت إلى درجة الحرارة المناسبة للطبخ. وحين تتحوّل الدائرة إلى لون أحمر، عليك تخفيف النار حتى تُحافظي على حرارة مستقرة. لا تستمري في تسخين المقلاة على حرارة عالية، لأنّ هذا سيؤدي إلى إفراط تسخين المقلاة والسطح المقاوم للالتصاق.
• في حال غسلت المقلاة في آلة غسل الصحون، عليك بعد كل استخدام إعادة دهن القسم الداخلي المقاوم للالتصاق بزيت الطبخ حتى تمنعي جفاف الطلاء المقاوم للالتصاق وضمان أفضل أداء لمقاوم الالتصاق.
• قد تكون المقلاة قد استُخدمت على حرارة عالية أو فوق مصدر حرارة غير مناسب للمقلاة وهذا ما أدّى إلى انبعاج قاعدة المقلاة وتضرّرها.
• وعليك أيضًا عدم صب الماء البارد على المقلاة الساخنة أو غمر أواني الطبخ الساخنة بالماء البارد. حيث إنّ التغيّر المفاجئ في درجات الحرارة قد يؤدّي إلى انبعاج المعدن وبالتالي عدم تساوي القاعدة.
كوني حذرة عند وضع المقالي فوق أفران الغاز لأنّ عدد قوائم الدعم قد يختلف، ولأن المقالي الصغيرة تحديدًا قد تحتاج إلى ركيزة، وهذا ما توفّره أغلب الشركات المصنّعة لأفران الغاز أو يُمكن شراؤها على حدة.
القوة الزائدة على الجزء الخارجي من الأوعية المصنوعة من الألومنيوم أو المقالي الناتجة، على سبيل المثال، عن سقوطها أو اصطدامها قد تؤدي إلى تشوهات في الأواني/المقالي. (لن يتشوه الوعاء/المقلاة كنتيجة لسخونة الطهي).
لا. لا تحوي أطقم أواني الطبخ من تيفال ذات الطلاء المقاوم للالتصاق على حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA). وتجري عمليات تحليل دورية من قبل مختبرات مستقلّة، والتي تتحقّق من عدم وجود حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) في المنتجات النهائية. منذ عام 2003، أجرت مختبرات مستقلّة اختبارات دورية في عديد من البلدان (Aromalyse و Ianesco في فرنسا ، TüvSud في هونغ كونغ و SGS في الصين). ولقد أثبتت هذه الاختبارات منهجيًا عدم وجود حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) في منتجات تيفال ذات الطلاء المقاوم للالتصاق.
لا، يجب وضع الطلاء المقاوم للالتصاق في مراحل التصنيع الأولى.
نادرًا ما يُصاب الطلاء المقاوم للالتصاق بالتلف خلال استخدامه في المنزل استخدامًا عاديًا. إنّ الاستخدام المناسب والعناية يوفّران أداءً أفضل مع الوقت. وقد ظهرت في أغلب حالات تلف الطلاء المقاوم للالتصاق أدلة على التسخين المُفرط والخدش و/أو التنظيف بمادة كاشطة.
تيفال من خلال التزامها بمعايير الجودة، قد وضعت ملصق معلومات متعلّقة بالبيئة على منتجات تيفالالمقاومة للالتصاق تحت عنوان "الصحّة والبيئة". يضمن هذا الالتزام عدم استخدام حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) والرصاص والكادميوم في طلاء منتجات تيفال، ويضمن أيضًا أنّ منتجاتنا المقاومة للالتصاق غير ضارة بالبيئة والمستهلك. ترتكز هذه المعلومات البيئية على التحليل الدوري الذي تجريه مختبرات مستقلّة في عديد من البلدان (مختبر INERIS في فرنسا، وASAHI GLASS FLUOROPOLYMERS في بريطانيا، ومختبرات FABES في ألمانيا، ومختبرات MB في كندا ومختبرات SGS في الصين). ويُمكن قراءة نص هذا الالتزام على موقع تيفال التجاري، إلى جانب تغليف أطقم أواني الطبخ المطلية بطلاء تيفال المقاوم للالتصاق.
نسمع في هذا الوقت كثيرًا من اللغط حول الطلاء المقاوم للالتصاق، والذي يكون أحيانًا مرتبطًا بحمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA). لكن طلاء تيفال المقاوم للالتصاق مصنوع من متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE)، وهي مادة معروفة من قبل وكالات صحيّة عامة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأنّها غير ضارّة. ومن المعروف أيضًا أنّ PFOA وPTFE مادتان مختلفتان. وخلاصة الأمر هي أنّ أطقم أواني الطبخ ذات الطلاء المقاوم للالتصاق من تيفال مصنوعة من مادة متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE) وليس من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA). إضافة إلى ذلك، التزمت تيفال ومنذ 20 سنة بعدم استخدام الرصاص أو الكادميوم في مجموعات أطقم أواني الطبخ حتى تضمن سلامة كل منتجاتها.
يعني الرمز PFOA الاختصار الإنكليزي لحمض بيرفلورو الأوكتانويك. وتلتزم تيفال بضمان خلو منتجاتها النهائية من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) والرصاص والكادميوم، وتضمن أنّ منتجاتها التي تحتوي على طلاء تيفال المقاوم للالتصاق غير ضارة بالبيئة والمستهلك.
لا يحتوي الطلاء المقاوم للالتصاق والمينا الّذي تستخدمه تيفال في أطقم أواني الطبخ على الكادميوم والرصاص. بدأ تصميم وتصنيع كل أطقم أواني الطبخ منذ 20 عامًا من دون رصاص أو كادميوم. يُمكنك قراءة هذه المعلومات البيئية على تغليف كل منتجاتنا ذات الطلاء المقاوم للالتصاق من تيفال.
يُعدّ طلاء تيفال المقاوم للالتصاق طلاءً تقنيًا يُصنع من مادة بوليميرية معروفة باسم متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE). وتعطي مادة متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE) أطقم أواني الطبخ خاصية عدم الالتصاق. ولقد أثبتت السلطات الصحيّة العامة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية (ANSES, EFSA, FDA) أنّ متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE) هو مادة خاملة لا تتفاعل كيميائيًا مع الطعام أو الماء أو منتجات التنظيف المنزلي. وهذا ما يجعلها غير ضارة في حال بلعها. ولقد أثبتت هذه السلطات الصحيّة العامة أنّ طلاء متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE) المقاوم للالتصاق غير ضار. في الواقع، إن متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE) آمن ولهذا السبب يُستخدم في الطب وتحديدًا في طلاء أجهزة تنظيم ضربات القلب والأنابيب الصغيرة التي تستبدل الشرايين المصابة. ويُستخدم أيضًا في الإجراءات الجراحية الخاصة بالمرضى الّذين يُعانون من أمراض حادة في الكلى، أو في طلاء بعض الأطراف الاصطناعية جزئيًا بمادة متعدد رباعي فلورو الإيثيلين (PTFE).
أسرع طريقة حتى تعرفي إن كانت مقلاتك مناسبة للفرن الكهربائي الحثّي هي بتنفيذ اختبار المغناطيس على المقالي. الأمر سهل، إذا التصق المغناطيس بقاعدة المقلاة، فسيُمكن استخدامها مع الفرن الكهربائي الحثّي التجاري.
من الصعب تحديد عدد السنوات، نظرًا إلى أن العمر الافتراضي سيختلف حسب ظروف الاستخدام وتكراره.(للحفاظ على العمر الافتراضى) لتمديد العمر الافتراضي للطلاء، يجب عليك حمايته من درجات الحرارة المرتفعة غير الضرورية وعدم التسخين من دون مياه. السخونة المتوسطة إلى المنخفضة كافية. تجنبي تخزين الطعام المطهي لفترة طويلة (يوم واحد أو أطول).
يرجى الذهاب إلى قسم "الملحقات" من الموقع بسهولة العثور على كل ما تحتاجه للمنتج الخاص بك.
العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية في قسم الضمان من هذا الموقع.